قصص مصورة

حمَلوا الأمانة.. القصة الكاملة لشباب بنجع حمادي عثروا على نصف مليون

أحدهم يعمل بـ"اليومية"

كتب: عبد الرحمن الصافي

“ربنا يغنينا بالحلال”.. تلك هي الدعوة التي يُطلقها هؤلاء الذين عثروا على مبالغ مالية ضخمة، في موقفين مختلفين، خلال الفترة الأخيرة في قنا، وأعادوها لأصحابها، ضاربين خير مثال للأمانة والنزاهة.

ورغم تواضع حالة أحدهم، والذي يعمل باليومية، لم تُغره الـ100 ألف جنيه، التي عثر عليها في طريق عودته، بعد شراء “ساندوتش فول”، ليسدّ جوعه، وقد كان بإمكانه حينها أن يأكل ما يشتهي، إلا أنه فضّل “اللقمة الحلال”، ولم يفتح حتى الكيس الذي حَوى الملبغ.

ذلك هو أبو الحجاج بسطاوي، من منطقة الساحل، ويعمل بمحيط ميدان الأوقاف في مدينة نجع حمادي، بقنا، كماسح أحذية، والذي تبدأ ساعات عمله من وقت الظهيرة وحتى آخر الليل، يستقبل زبائنه من رواد المقاهي.

السبت الماضي، وحين توجهه لشراء “ساندوتش فول” من أحد المحلات القريبة منه، لاحظ وجود كيس ملقى على الطريق، فلم يُعره أي اهتمام، إلا أنه وفي طريق عودته لفت نظره ذلك الكيس، فدفعه الفضول إلى معرفه ما به، ليجد به أعدادا من الأوراق المالية فئة 200 جنيه.

كان الموقف مهيبا بالنسبة لـ”بسطاوي”، والذي يعثر لأول مرة على مبلغ بتلك القيمة 100 ألف جنيه، فوضعه إلى جواره، لحين ظهور صاحبه، لعله يجده يبحث عنه بمنطقة الميدان، أو أن يسلمه لشخص “مُتعلم” كما ذكر لـ”الشارع القنائي” وبدوره يسلمه لقسم الشرطة، ما لم يأت صاحبه.

في غضون دقائق، وخلال لحظات تفكير “بسطاوي” في حيرته كيف سيتصرف، وجد رجلا يسأله عما إذا وجد أمانة أم لا، بعدما دلّه أحد الأشخاص أن “بسطاوي” قد عثر على كيس، ومن المحتمل أن يكون ملك ذلك الرجل، فلما وصف له الأمانة سلمها “بسطاوي” له.

الموقف الآخر، لـ4 من خِيرة رجال الإسعاف في محافظة قنا، كما أُطلق عليهم “حماة الحياة والأمانة”، ملحمة دارت أحداثها في بضع دقائق، كما سردها هؤلاء الرجال في لقائهم مع منصتنا، “الشارع القنائي”، تلك الملحمة ما بين إنقاذ الأرواح وإنقاذ المتعلقات، في ذات الوقت.

بدأت القصة، عندما وصل إلى مرفق الإسعاف بلاغا بوقوع حادث انقلاب سيارة على الطريق الصحراوي في قنا، وعلى الفور تحركت السيارات إلى موقع الحادث، تقلّ كل سيارة مُسعفا إلى جانب السائق، وما إن وصلوا حيث الحادث، حتى شمّروا عن سواعدهم، لإنقاذ أرواح من في السيارة.

لم يقف دور هؤلاء عند إنقاذ الأرواح، بل يسعون بعدها إلى فحص محيط الحادث وما تحويه المركبات، حمايةً لمتعلقات الحالات أيضا، حينها عثروا على شنطة بالسيارة بها مبلغ مالي ضخم، حوالي 366 ألف جنيه، وعلى الفور أبلغوا قياداتهم، ومن ثم تم توجيههم لإبلاغ قسم الشرطة وتسليم الأموال له، لتسليمها لاحقا إلى ذوي المصابين، الذين كانوا قد فاروقوا الحياة.

ضرب هؤلاء أروع الأمثلة في صون الحياة والأمانة، لتُكرّمهم بعدها النقابة العامة للعاملين بهيئة الإسعاف المصرية، والمنظمة الدولية المصرية لحقوق الإنسان، ومن قبلها تقدم الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، بخالص الشكر والامتنان لفريق المسعفين المشرف محمد ربيع، وإبراهيم سيد، وعلى محمد على، ومحمد نور، وصفوت محمد عامر، والذين عثروا على المبلغ المذكور.

إقرأ المزيد ?
مسعفون عثروا على مبلغ مالي ضخم في حادث بقنا
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=492804812880777&id=100064537879212

شاهد الفيديو ?
بث مباشر| أمانة مسعفين.. عثروا على 366 ألف جنيه بحادث في قنا واعادوها لأصحابها

https://fb.watch/gG5A01CIra/

إقرأ المزيد ?
تكريم مسعفي قنا بعد عثورهم على 366 ألف جنيه وتسليمها لأهلها

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid027DYvKnR6qNX96smvtUYZeb3gMcbhsb9TRirT2BkbRrzBNpJxT29cUAebB8tPA4ibl&id=100064537879212

شاهد الفيديو ?

بث مباشر| “المال الحلال ميضيعش”.. “أبو الحجاج” عثر على 100 ألف جنيه وأعادها لصاحبها في قنا

https://fb.watch/gT0cfqREcd/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق