نجع حمادي

حوار مجتمعي حاشد لـ”حياة كريمة” بقرية “هوّ” بنجع حمادي في قنا

متابعة: عبد الرحمن الصافي

عقدت مؤسسة حياة كريمة، سادس جلساتها للحوار المجتمعى بقرية هوّ، التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، في قنا، وذلك بحضور العميد أحمد عصمت، مدير مكتب حياة كريمة بقنا، والدكتورة نجوى الهواري، والدكتورة سميحة عبد الرحيم، منسقي حياة كريمة في قنا، وحمدي أبو الفضل، مدير التخطيط بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، وأسماء خلف الله، رئيس مجلس قروي هوّ، وعدد من قيادات القرية، ومسؤولى الجمعيات، ورؤساء القرى، وتجمع عدد كبير من أهالى القرية ومتطوعي المؤسسة بمركز نجع حمادي.

وتضمنت الجلسة، استعراضا عاما حول المشروعات المخطط تنفيذها بالقرية، والتى ستشمل كافة القطاعات المختلفة، كقطاع البنية التحتية، من صرف صحي ومياه وكهرباء وغاز طبيعي، بجانب مشروعات قطاع الصحة والتعليم والشباب والرياضة والرى والتنمية المحلية، وغيرها من المشروعات التى ستخدم المواطن بشكل مباشر أو غير مباشر، والتي تؤكد انحياز الدولة بشكل كامل للفئات المستحقة من أهالينا بقرى الريف المصري.

كما شملت جلسة الحوار، نقاشاً مباشراً مع الأهالى، تضمن الإجابة عن كافة تساؤلاتهم المختلفة حول تلك المشروعات المختلفة التى سيتم تنفيذها، كما تم رصد أهم الاحتياجات للحالات المستحقة والأسر الأولى بالرعاية، والاستماع لجميع الشكاوى وتسجيلها لإمكانية التوصل لحلول عاجلة بشأنها.

وخلال الجلسات، تم الحديث عما تم خلال المرحلة الأولى من المبادرة بواقع 5 مراكز، والفعاليات التي أقيمت بالمحافظة، وأن اللقاءات مفتوحة للاستماع للأهالي ومتطلباتهم بمراكز المرحلة الثانية، والتأكيد على انحياز الدولة للفئات الاكثر احتياجا والمشروعات التى ستغير القرى في القطاعات المختلفة.

وكان لمحافظة قنا، نصيبا في المرحلة الأولى من هذه المبادرة، بعد دخول 5 مراكز هي أبو تشت وفرشوط ودشنا والوقف وقوص، ضمن المرحلة الأولى، وتضم 19 وحدة قروية، بإجمالى 88 قرية و769 نجعا وتابعا، ودخول باقي المراكز في المرحلة الثانية.

وتشهد محافظة قنا، تنفيذ 1822 مشروعا في جميع القطاعات الخدمية ضمن المرحلة الأولي من المبادرة الرئاسية، منها 1226 مشروع يجري تنفيذهم من خلال الوزارات والهيئات المعنية، بينما يجري تنفيذ 596 مشروع من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وبلغت نسبة تنفيذ المشروعات التي تنفيذها الهيئة الهندسية 81%، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 249 مشروع، تم تسليم 130 مشروع منها للجهات المستفيدة، تمهيدا لتشغيلها وتقديم الخدمات للمواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق