الجيل الجديدقنا العاصمة

“عبده مغربي”: اليوم نظر الطعن في قرار قبول ترشح “خالد ميري” على مقعد نقيب الصحفيين

كتب: عبد الرحمن الصافي

قال الكاتب الصحفي عبده مغربي، رئيس تحرير جريدة “البلاغ”، وموقع “الشارع القنائي”، إن محكمة مجلس الدولة تنظر، اليوم، الطعن في قرار قبول ترشح خالد ميري، رئيس تحرير الأخبار، على مقعد نقيب الصحفيين.

سبب الدعوى

وكان قد أعلن، “مغربي”، أنه تقدّم بدعوى عاجلة أمام قضاء مجلس الدولة لاستبعاد خالد ميري، من كشوف المرشحين؛ لافتقاده شرط أساسي وجوهري من شروط الترشح، وتحدد لها جلسة الغد.

ترشح عبده مغربي

وكان الكاتب الصحفي عبده مغربي، رئيس تحرير جريدة “البلاغ”، وموقع “الشارع القنائي”، تقدم بأوراق ترشحه على مقعد نقيب الصحفيين، يوم السبت، الماضي، أول أيام فتح باب الترشح، وذلك في انتخابات التجديد النصفي للنقابة.

أسباب ترشح “مغربي”

وقال الكاتب الصحفي عبده مغربي، إن هناك عدة أسباب دفعته للترشح على مقعد نقيب الصحفيين، كان من بينها استرجاع مكانة الصحفي، واسترداد المهنة.

وأبرز “مغربي” في 3 نقاط، دوافع ترشحه بأنه يتمنى
إزالة الكفن من على واجهة النقابة واستعادة هيبتها، واسترجاع مكانة الصحفي، واسترداد المهنة، ورفع البدل إلى 5 آلاف جنيه، مؤكدا أن ذلك ما نحتاج إليه وما يجب أن يكون، مضيفا: “لهذا قدّمت نفسي مرشحًا على منصب نقيب الصحفيين”.

انتخابات نقابة الصحفيين

وقرر المجلس دعوة الجمعية العمومية للانعقاد الجمعة 3 مارس المُقبل، بمقر النقابة، إعمالًا للقانون، لنظر جدول أعمالها، والتصويت- حال اكتمال نصابها القانوني- على مقعد النقيب ونصف مقاعد المجلس، وحال عدم اكتمال النصاب تُدعى للانعقاد الثاني، الجمعة 17 مارس المُقبل، وتُجرى الانتخابات كالمُتبع تحت إشراف قضائي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق