الوقفدشنامشكلات
أخر الأخبار

للحد من استغلال السائقين.. أهالي دشنا والوقف يطالبون بوضع ملصقات تعريفة التوك توك

كتبت: سمر سليمان

يشكو الأهالي بمركزي الوقف ودشنا، من عدم التزام سائقي التوك توك، بالتعريفة الموضوعة من الوحدات المحلية، وذلك بوضع الأجرة وتزويدها على حسب المنطقة والمسافة داخل الشوارع والمناطق، والتي وصلت لضعف المبلغ المحدد لهم في ظل غياب مراقبة قائدي المركبات.

تقول شهد محمد، طالبة، إن سائقي التوك توك بقرية المراشدة والمدينة، أثناء الذهاب إلى الدروس الخصوصية، يحددون التعريفة قبل الركوب وعلي حسب المنطقة، ويطلبون مبلغ 10 جنيهات وتارة أخرى يطلبون مبلغ 15 جنيها، على الرغم من أن تعريفة الركوب داخل القرية 5 جنيهات، وهذا يعتبر عبء علينا يوميا، مطالبة الوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف بمراقبة سائقي التوك توك ومعاقبة كل من يقوم بوضع أضعاف تعريفة الركوب.

ويضيف أحمد عبد الرازق، من الأهالي، إن السائقين استغلوا حجة رفع المواد البترولية، وقطع الغيار، لذلك يقومون بوضع تعريفة الركوب على حسب طلبهم، وعدم الالتزام بالتعريفة الأساسية لهم، وهذا عبء كبيرا على الأسر.

وتؤكد حياه علي، ربة منزل، إن عند الذهاب إلى أي مكان بدشنا ندفع الأجرة 10 جنيهات، على الرغم إن التعريفة الأساسية 5 جنيهات، ولكن سائقي ألتوك توك، يطلبون 15 جنيها، بحجة إنه ذهب تلك الرحلة ب15 جنيها لنفس المكان، وهذا قد سبب في فوضى كبيرة بين سائقي ألتوك توك، مشيرين بقولهم “لو مش عاجلك يا مدام (خديها مشي)”.

وطالب الأهالي بمركزي دشنا والوقف، رؤساء المجالس المحلية للوقف ودشنا، بضرورة وضع ملصق لتعريفة الركوب ومراقبة أصحاب المركبات ولذلك للحد من جشع السائقين واستغلال الأهالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق