شكاوي وبلاغاتمشكلات

«الدفع أولا».. سيارة إسعاف ترفض نقل مريض قبل دفع التكاليف.. ومسؤول: جارٍ التحقيق

كتبت: منى أحمد

شكا أهالي مريض بقرية حجازة، التابعة لمركز قوص بمحافظة قنا، من طاقم مسعفين بأحد سيارات الإسعاف، لتوقف السيارة، بمنتصف الطريق وهي تحمل مريض التهاب كبدي وبائي وسرطان بالكبد، يدعى “ع. ع. ع. أ”، من القرية، مطالبينهم  بدفع ثمن الرحلة كونها حالة أورام ولن يتم نقلها مجانًا – على حد قولهم-.

وقال عبدالوهاب أحمد، أحد مرافقي الحالة بسيارة الإسعاف، إنه بعد طلب الإسعاف عبر خدمة 123 ووصولها لمنزل الحالة وبعد صعود الحالة للسيارة وفي منتصف الطريق بين محافظتي قنا والأقصر توقفت السيارة للمطالبة بدفع ثمن الرحلة كونها حالة أورام ولن يتم نقلها مجانًا، مؤكدًا أنه عرض على المسعفين دفع أي رسوم مقابل التحرك سريعًا لإنقاذ الحالة كونها على مشارف الموت.

وأكد عبدالوهاب، أنه بعد مطالبته المسعفين بالتحرك ردّوا قائلين “مش هنتحرك غير بتعليمات من الغرفة ومن ثم دفع مقابل النقل”، مشيرًا إلى أنه قام بتوريد مبلغ 250 جنيهًا، تكلفة رحلة سيارة الإسعاف لمستشفى شفاء الأرومان بالأقصر.

وأوضح، أنه وثق الواقعة بعد بتصويره فيديو لإثبات ما يعاني منه مواطنو قنا، بعد مطالبته المسعفين بتشغيل مكيف السيارة رفقًا بالحالة الصحية للمريض، والذين أكدوا له أن السيارة ليس بها تكييف ومعظم سيارات الإسعاف بالمحافظة لا يوجد بها تكييفات تعمل، مؤكدين أنهم يعانون من عدم توافر الخدمات والإمكانات لهم.

ويهيب عبدالوهاب بالمسؤولين بضرورة التحقيق في الواقعة، لافتا إلا أن ما حدث معه أثناء نقل عمّه ليست المرّة الأولى ولن تكون الأخيرة ما لم يكن هناك إجراءات صارمة تجاه ذلك.

من جانبه أكد الدكتور بدوي المعاون، رئيس هيئة مرفق إسعاف قنا، أنه جارٍ التحقيق في ملابسات الواقعة، والوقوف على حقيقة ما حدث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق