قصص مصورة

فيديو وصورll “الاسمعلاوي” وزوجته قصة كفاح جمعتهما “شواية سمك”

ويطالبان بـ"كشك"

كتب: عبد الرحمن الصافي

في قلب مدينة نجع حمادي، بقنا، وبالتحديد في منطقة شادر السمك، ذاع صيت العم “أحمد الاسمعلاوي” وزوجته؛ لما تميزا به من جودة وإتقان في عمل السمك المشوي، والجمبري و”شوربة السي فود”، وغيرها من الأكلات البحرية، وذلك في مكان بسيط وبأدوات محدودة، متمنيان أن يحصلا على “كشك” من قِبل المحافظة أو مجلس المدينة.

يقول “أحمد الاسمعلاوي”، إنه يبلغ من العمر 66 عاما، وله خبره في مجال طبخ وتجهيز الأسماك، تزيد عن 55 عاما، مشيرا إلى أنه عمل بذلك المجال مع والده، وكان عمره حينها 11 عاما، وذلك في مكان نشأته بالإسماعيلية، ما جعله أتقن تلك “الصنعة”.

ويشير “الاسمعلاوي”، إلى أنه عمل بعدة محافظات منها القاهرة والشرقية، في ذات المجال، وهو بيع وتجهيز الأسماك، مما أكسبه خبره لا يستهان لها، لافتا إلى أنه كان أول من استخدم “الشواية” في إعداد الأكلات البحرية بنجع حمادي، منذ فترة.

ويضيف “الاسمعلاوي”، أنه يستطيع توفير أغلب الأسماك من شادر السمك بالمدينة، في نجع حمادي، فيما يشتري الجمبري من الغردقة، مشيرا إلى أن الجمبري يكون بكميات محدودة.

ويؤكد “الاسمعلاوي”، أنه لا يغالي في الأسعار، لافتا إلى أن أقل سعر كيلو سمك مشوي يصل 40 جنيها، كما أنه يستطيع تجهيز أي أنواع من الأسماك يُحضِرها الزبائن بمقابل 10 جنيهات فقط لـ”الشوي”، أو “القلية”.

ويناشد “أحمد الاسمعلاوي”، وزوجته، اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وعبد اللاه خبير، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، بمساعدتهما من خلال توفير “كشك” لهما يستطيعان من خلاله كسب قوتهما، والإنفاق على أسرتهما.

شاهد الفيديو ?
https://www.facebook.com/theqenaianstreet/videos/320519406328609/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق